كيفية التحديث من Office 2010 إلى Office 365

 
كيفية التحديث من Office 2010 إلى Office 365

 الآن وبعد أن أنهت Microsoft دعم Office 2010 اعتبارًا من 13 أكتوبر، والان فما عليك سوى الترقية إلى Office 365 ومن الأفضل ذلك والبدأ في برامج الأوفيس 365 .
 
نعلم أن مكرسوفت هي المالك لبرامج المكتبية الوورد إكسيل وباور بوانت وقد قامت بإيقاف دعم أوفيس 2010 لذا يجب ترقية إلى أوفيس 365 وهذه ترقية الجديد صعب تفعيلها بالكراكات لأن تفعيل الإشتراك يكون أونلاين ، زهذا ما نخشاه من أن تتحول برامج أوفيس متاحة فقط من يشتري مفتاح تفعيل أونلاين .
 
 مع ترقية إلى أوفيس 365 والاشتراك فله مكاسبه لا يجب عليك العبث بالتنزيلات أو الأقراص أو مفاتيح إشتراك أوفيس لأنه مبرمج على تلقي تحذيتات بشكل مستمر بما في ذلك إصلاح الأخطاء وتصحيحات الأمان والميزات الجديدة، توفر اشتراكات Microsoft أيضًا مرونة بشأن عدد المستخدمين والأجهزة الذين يمكنهم الوصول إلى منتج ، لذلك لا يتعين عليك التوفيق بين مجموعة من النسخ المختلفة من نفس البرنامج.
 
 وإليك كيف يعمل.
 

 كيفية تحديث Office 2010 إلى Office 365 على نظامك

 
 الترقية أوفيس أونلاين هي طريقة بسيطة للغاية إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واحد خاص  بك فيمكن إنجاز ترقية الأوفيس 2010 إلى أوفيس 365 بدون مشاكل.
 
 افتح Word أو Excel أو Outlook أو PowerPoint وحدد ملف> حساب> خيارات التحديث ثم حدد التحديث الآن من القائمة المنسدلة، أو عن طريق حسابك في Outlook ، الملف> حساب Office> خيارات التحديث> التحديث الآن ثم فقط اتبع التعليمات على الإنترنت.
 
 
 هام: تأكد تمامًا من استعدادك لتحديث برنامجك قبل النقر فوق الزر "التحديث الآن" ، لأنه يبدأ مباشرةً بتحميل التحذيث من لإنترنت ويبدأ الترقية فورا ومن الصعب حقًا إلغاؤه، إذا لم تكن متأكدًا فاختر عرض التحديثات أولاً وراجع خياراتك قبل المتابعة.
 
 بمجرد إنتهاء التثبيت يمكنك لك تخصيص رموز سطح المكتب وتشغيل البرامج، بعد فتح أحد بارمج أوفيس سيطالبك بإدخال مفتاح تفعيل البرامج الجديدة هنا عليك الحصول على مفتاح تفعيل سواء بشرائه أو إن كان عندك وسبق وقمت بإدخاله فما عليك إلى إختيار حساب Outlook وسيتم تفعيل تلقائيا لأن تفعيل سبق وسجلته بحسابك وغالبا مفتاح تفعيل يتكون من 25 رقم وحرفا.
 

 كيفية التحديث من Office 2010 إلى Office 365 من موقع Office على الإنترنت

 
 إذا كنت تفضل الترقية أون لاين فقط اذهب إلى موقع https://www.office.com/ ، في القائمة الرئيسية مرحبًا بك في Office ، انقر فوق تسجيل الدخول للبدء ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول حسابك Microsoft ، وستظهر الإصدارات الحالية على نظامك ثم توفر لك بدائل لتختارها.
 
 أو يمكنك النقر فوق Get Office ستفتح شاشة بيع المنتج وتعرض خياراتك ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". انقر فوق علامة التبويب For BUSINESS لعرض خيارات الأعمال.
 
 
تحذر Microsoft من تشغيل إصدارات متعددة لعدد من الأسباب أولها توجد مشكلات في التوافق بين ملفات النظام (خاصةً مع Outlook): ويتم تعطيل بعض الميزات أو يتم استبدال بعض الملفات بواسطة الإصدار الأحدث مع ترك الإصدار الأقدم بدون تلك الملفات وأيضا بعض الأوامر إما قديمة أو متغيرة مما يعني أن أحد الإصدارين أو كليهما قد يفشل في العمل.
 

 كيفية التحديث من Office 2010 إلى Office 365 من متجر Microsoft

 
 قم بفتح تطبيق Microsoft Store من شريط المهام على نظامك وقم بتسجيل الدخول أولاً وستظهر Microsoft الصفحة الرئيسية الرسمية.
 
 في أسفل الجانب الأيسر انقر فوق Choose Your Microsoft 365 ستفتح شاشة شراء المنتج وتعرض علامتي التبويب "الصفحة الرئيسية" و "للأعمال" مع تسعير جميع المجموعات المختلفة من المنتجات.

ملاحظة مهمة: لن يؤثر تحديث منتجات Office أو ترقيتها على الملفات والمستندات وجداول البيانات والبيانات الأخرى حتى لو فعلوا ذلك فإن جميع برامج Microsoft توفر خيارات متوافقة مع الإصدارات السابقة، ومع ذلك يجب عمل نسخة احتياطية من ملف Microsoft Outlook .pst الخاص بك قبل إجراء أية تغييرات على برنامج Outlook الخاص بك. يوجد هذا الملف في أحد المسارات التالية:

C:\Users\<username>\AppData\Local\Microsoft\Outlook

C:\Users\<username>\Roaming\Local\Microsoft\Outlook

يمكنك أيضًا نسخ ملف .pst احتياطيًا إلى ملف CSV (قيم مفصولة بفواصل) وهو متوافق مع Excel وجميع قواعد البيانات.

بمجرد تثبيت التحديث الجديد استخدم ملف> فتح وتصدير> استيراد / تصدير ثم اختر إجراءً من مربع الاستيراد والتصدير ، مثل الاستيراد من برنامج أو ملف آخر.

انقر فوق التالي ثم حدد قيم مفصولة بفواصل أو ملف بيانات Outlook (.pst) واتبع المطالبات لاستعادة ملفات Outlook الخاصة بك.
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -