أفضل برنامج NTFS لنظام التشغيل Mac

 أفضل برنامج NTFS لنظام التشغيل Mac
 
 IBoysoft NTFS for Mac هو أداة NTFS مجانية لنظام التشغيل Mac للقراءة والكتابة إلى NTFS. إنه برنامج موثوق به يسمح بالوصول الكامل للقراءة والكتابة إلى محرك الأقراص. تم تكوين البرنامج أيضًا مع NTFS على macOS Big Sur والإصدارات الأقدم. بمجرد تثبيت البرنامج هذا يعني أنه يمكنك تحرير الملفات ونسخها وحذفها ونقلها على محركات أقراص NTFS من Mac.
 
 
 إن تي إف إس هو نظام ملفات تم تطويره بواسطة مايكروسوفت وهو منافس أبل، يتم استخدام NTFS بشكل افتراضي على نظام الويندوز وخاصة محرك القرص الصلب، إذا كنت تستخدم Boot Camp لإنشاء قسم الويندوز على جهاز الماك الخاص بك ، فستجد أنه لا يمكنك تثبيت قسم BOOTCAMP مع إمكانية الوصول للقراءة والكتابة أيضًا، وتوفر أنظمة تشغيل الماك بما في ذلك macOS Catalina / Mojave / High Sierra / Sierra و Mac OS X El Capitan ، دعم قراءة إن تي إف إس فقط ولكنها ترفض دعم الكتابة إن تي إف إس.
 

برنامج تشغيل NTFS لنظام الماك 

 
 iBoysoft NTFS لنظام الماك هو تطبيق سهل الإستعمال يتيح الوصول الكامل للقراءة والكتابة على محرك القرص الصلب كما أن البرنامج مهيأ بنظام إن تي إف إس على نظام macOS Big Sur والإصدارات الأقدم بمجرد تثبيت البرنامج ، يمكنك تحميل محركات أقراص NTFS في وضع القراءة والكتابة تلقائيًا. هذا يعني أنه يمكنك تحرير الملفات ونسخها وحذفها ونقلها على محركات أقراص إن تي إف إس من الماك. 
 
باستخدام الخوارزمية المتقدمة يمكن لـ iBoysoft NTFS لنظام الماك نقل الملفات بسرعة فائقة مع الاحتفاظ ببياناتك في أمان، كما يتيح البرنامج القيام ببعض عمليات على القرص الصلب مثل عرض معلومات القرص ومسح بيانات القرص وفحص أخطاء القرص وإصلاحها.
 

أفضل 4 برامج إن تي إف إس لنظام التشغيل ماك

 
إذا كنت من مستخدمي الماك وقمت بترقية إلى macOS كتالينا ستبدأ في بحث عن برنامج تشغيل NTFS لنظام التشغيل macOS 10.15. لكن من الصعب العثور على NTFS مجاني لنظام التشغيل Mac يدعم macOS 10.15 ، يجب ترقية برنامج iBoysoft NTFS لنظام التشغيل Mac ليكون متوافقًا مع macOS كتالينا. 

إذا كنت تستخدم جهاز Mac يعمل بنظام التشغيل macOS 10.14 والإصدارات الأقدم ، فيمكنك تجربة NTFS لنظام التشغيل Mac أدناه ومشاركة محركات أقراص NTFS بين الويندوز والماك.

1. Mounty for NTFS


Mounty for NTFS هو برنامج NTFS مجاني تمامًا لنظام التشغيل Mac لتمكين إمكانية الكتابة على محركات أقراص NTFS على جهاز Mac الخاص بك، يتميز بتصميم بسيط لمساعدة المستخدمين على تحميل محركات أقراص NTFS مع دعم الكتابة على نظام Mac.

مميزات أداة Mounty لـ NTFS :

  • إستعمال برنامج مجانا.
  • حجم البرنامج أقل من 1 ميغا بايت.
  • التثبيت لمرة واحدة ولا حاجة لبرنامج إضافي.
 

لكن أداة Mounty for NTFS بها مشاكل:

  • سرعة الكتابة على محرك NTFS بطيئة.
  • لا يمكن تحميل محركات الأقراص المهيأة بنظام NTFS في وضع القراءة والكتابة تلقائيًا.
  • يمكن أن يكون غير مستقر وفشل في تحميل محركات أقراص NTFS.
  • يمكن أن يسبب مشاكل فقدان البيانات.
  • لا يوفر الدعم الفني.
  • البرنامج غير متوافق مع أحدث إصدار من macOS كتالينا أو Mojave.
 

 2. برنامج NTFS-3G


 برنامج NTFS-3G هو مشروع مفتوح المصدر من Tuxera يمكن للمستخدمين تحميل هذا البرنامج مجانا NTFS for Mac للكتابة على محركات أقراص ويندوز إن تي إف سي على جهاز الكمبيوتر Mac .

3. FUSE لنظام تشغيل macOS

 
FUSE لنظام تشغيل macOS (كان سابقا بإسم OSXFUSE) هو برنامج مجاني مفتوح المصدر ويعد من برامج NTFS لنظام التشغيل Mac يمكنه تمكين دعم الكتابة على محرك القرص صلب، ويعد برنامج FUSE هو امتداد لنظام الملفات يسمح للمستخدم بقراءة وكتابة على الأقراص الصلبة بتنسيقات لا تدعمها Apple بالكامل وبلغات متعددة.

4. SL-NTFS


SL-NTFS تعني Snow Leopard NTFS يمكن من الكتابة ونسخ وتعديل الملفات في محرك NTFS على نظام Apple إبتذاءا من نظام تشغيل Mac OS 10.6 بدون أي برنامج تشغيل NTFS تابع لجهة خارجية ، ولكن دعم الكتابة NTFS معطل افتراضيًا لذلك يتم استخدام SL-NTFS كواجهة على برنامج تشغيل Apple NTFS لتمكين الكتابة على محركات أقراص NTFS على نظام Mac، يعد برنامج مجاني وسهل الإستعمال.

تعد هذه أفضل برامج مجانية من برمجيات حرة المصدر  من أجل NTFS لنظظام تشغيل Mac كما تعلمون ان البرامج مجانية تكون بها بعض العيوب وقد تشكل بعض المشاكل عند إستعمالها إذا كانت لك بيانات مهمة فتجنب إستعمالها إلى في الحالات العادية.
 

 أفضل برنامج NTFS لنظام التشغيل Mac

 
لذا نقدم لكم أفضل برامج NTFS لنظام تشغيل Mac برنامج موثوق وبنسخة مستقرة وأكثر من ذلك بساطة واجهة البرنامج وسهولة تعامل معها.

1. iBoysoft NTFS لنظام التشغيل Mac


iBoysoft NTFS for Mac هو حل NTFS نهائي لنظام التشغيل ماك في نظامي macOS و Mac OS X والذي يمكن أن يساعدك بسهولة في تحميل وحدات تخزين NTFS على أجهزة كمبيوتر التي تعمل بنظام ماك كمحركات أقراص عادية في وضع القراءة والكتابة.

مميزات iBoysoft NTFS for Mac

 
  • يمكنه تحميل وحدات تخزين NTFS في وضع القراءة والكتابة تلقائيًا.
  • يمكنه إلغاء تحميل وإخراج وحدات تخزين NTFS بنقرة واحدة.
  • يمكنه إصلاح أخطاء نظام ملفات NTFS.
  • يمكنه محو وحدات تخزين NTFS لتنظيف البيانات.
  • يمكنه إعادة تنسيق نظام الملفات الآخر (باستثناء APFS) إلى NTFS.
  • إنه متوافق تمامًا مع macOS 10.15 / 10.14 / 10.13 / 10.12 و Mac OS X 10.11 / 10.10 / 10.9 / 10.8.
  • من السهل التثبيت والاستخدام.
  • يتم توفير دعم فني مجاني.

الآن لديك حرية إختيار الحل الأنسب لك إذا كنت لا تهتم بالمخاطر وترغب في تجربة برامج NTFS المجانية لنظام التشغيل Mac فإن Mounty for NTFS و FUSE لنظام التشغيل macOS هما أفضل البرامج المجانية، أما إذا كنت تريد الاَمان والدعم الفني إن واجهتك أي مشكلة وسرعة الكتابة NTFS فأنصحك بإستعمال برنامج iBoysoft NTFS لنظام تشغيل Mac ولنظام التشغيل macOS Catalina أو Mojave أو High Sierra.
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -