حل مشكلة عدم ظهور صورة الموضوع على الفيسبوك

 حل مشكلة عدم ظهور صورة الموضوع على الفيسبوك

إليكم حلول مفيدة للتخلص من مشكلة عدم ظهور صور الموضوع على الفيسبوك تعتبر مشكلة عدم ظهور صور المواضيع على الفيسبوك من أكثر المشاكل التي تأثر على مدراء المواقع فعند مشاركة موضوع على الفيسبوك تظهر صور الموضوع صغيرة أو لا تظهر مما يؤدي إلى تجاهل منشورك على الفيسبوك إذا لن تحصل على زوار لموضوعك لأن صورة المقال عامل أساسي في إثارة الإنثباه كل من تظهر له.

عدد كبير يعاني من هذه المشكلة لأن العديد من أصحاب المواقع ليست لهم دراية بالأمور تقنية للمواقع وأكثرهم متخصص في مجالات بعيدة عن إعداد المواقع وقررو العمل في الأنترنت وخير مثال على ذلك فتاة خبيرة في طبخ فقررت إنشاء مدونة لها على الأنترنت وقام بكل الخطوات من شراء نطاق والإستضافة بإتباع شروحات توضح طريقة القيام بذلك في الأخير أصبح موقعها جاهزا للعمل لما بدأت العمل على نشر أول موضوع لم تظهر صورة ذلك الموضوع في الفيسبوك فهي العامل رئيسي لجدب الزيارات، هنا سيصيبها الإحباط ولن تعرف كيف تقوم بتعديل على ذلك لذا أحبابي في الله هذا هو موضوعنا حل مشكلة عدم ظهور صورة الموضوع علىالفيسبوك.

معرفة سبب الذي يؤدي إلى عدم ظهور صورة الموضوع على الفيسبوك


أول شيء يجب القيام بها معرفة سبب الذي يؤدي إلى عدم ظهور صورة المقال على الفيسبوك يجب عليك تنقيح رابط موقعك على الفيسبوك في بعد الأحيان الفيسبوك لا يجد أي صورة لذا يجب تنقيح رابط لتخبر الفيسبوك شكل الدي يظهر عليه موقعك على الفيسبوك.

إستخدام أداة تنقيح روابط الخاصة بتصحيح أخطاء الكائنات على الفيسبوك


 عدم ظهور صورة مقال على الفيسبوك أو تظهر صورة أخرى يجب القيام بتنقيح رابط الخاص بك لأن الفيسبوك حفض صورة قديمة لموقعك هنا عليك تنقيح لتحذيث جميع بيانات رابطك على الفيسبوك، هذه أداة توفرها الفيسبوك بشكل مجاني وهي تمكن من رئية شكل الذي يظهر به موقعك على الفيسبوك وتحسين شكل من أجل كسب أكبر إستفادة في الحصول على الزوار من الفيسبوك.

توجه إلى رابط تالي : https://developers.facebook.com/tools/debug/og/object

أدخل رابط موضوعك وإضغط على Debug من ثم سيظهر شكل الذي يظهر به موقعك على الفيسبوك.

وإذا ظهر موضوعك بشكل مختلف عما تريد ظهوره على الفيسبوك إضغط Fetch new scrape information لتحذيث موضوعك ليظهر بشكل الصحيح.

حل مشكلة ظهور صورة موضوع صغيرة على الفيسبوك


نرا هذا الإشكال كثيرا في العديد من المواقع سواء على الفيسبوك أوتويتر أو شبكات الإجتماعية الأخرى فعند نشر مقال على الفيسبوك تظهر صورة المقال بحجم صغير ومع ذلك يتركها مدراء المواقع بهذا شكل ولكن في الحقيقة هم لا يعلمون انهم يفقدون تفاعل كبير ذلك الموضوع فلو حصلت على ألف زيارة لذلك الموضوع بصورة صغيرة وفي صورة الكبيرة سيتظاعف العدد مرتين أو أكثر لأن صورة تظهر بشكل كبير وواضحة جيدا على الفيسبوك.

حل مشكلة عدم ظهور صورة الموضوع على الفيسبوك

كما تشادون في صورة سيكون ريش مرتفع عكس صورة صورة صغيرة.

أغلب مشاكل تحول صورة الموضوع إلى صورة صغيرة هي الأكواد الخاصة بالفيسبوك عليك تغييرها وسبب تاني حجم صورة التي إستخدمتها يجب أن تكون بهذه المقاسات 1200 × 630 بكسل وينصح بها الفيسبوك كي تحصل على أكبر قدر من زيارات لموضوعك.

شاهد أيضا : 
وأقل حجم يجب عدم نزول عليه هو 600 × 315 وفي حالة نزلت صورة بأقل من هذا الحجم لن تظهر على الفيسبوك إذا سيظهر موضوعك بدون صورة على الفيسبوك.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق