نصائح مفيدة من أجل إنشاء حملة الفيسبوك أدس facebook Ads

 facebook Ads

نصائح مفيدة من أجل إنشاء حملة الفيسبوك أدس facebook Ads ناجحة وبأقل تكلفة تعتمد حملة الفيسبوك على معرفة طريقة إعداد الإستهداف لكي تستهدف الجمهور المناسب لك بإختيار الفئة العمرية والدول كي يصير إعلانك بشكل جيد وبأقل تكلفة.

لندخل في الموضوع مباشرة أولا بنسبة للإخوان من يمتلكون قنوات ويقدمون فيها شروحات عن الفيسبوك أدس يضع عنوان طنان للفيديو وفي محتوى الفيديو يخبرك كيف تختار الفئة العمرية والله مثل هذه القنوات أضعها في خانة المسودات ولن أشاهد فيديوهاتها مجددا فإن لم تصل لأرقام وتجارب كبيرة لك في الفيسبوك ادس لا داعي لأن تتحذث عنه أخي.

تجربتي في Facebook Ads منذ سنة 2013 حطمت أرقام خيالية ولم أتجرأ يوما في إنشاء فيديو كنت أكتفي فقط بمنشورات على الفيسبوك مع العلم كل سنة يتغير نضام الحملات.

كان في سابق فقط أطلق حملتك بشكل عادي ولا توجد هناك إعدادات أما الان كل شيئ تغير عليك تعامل مع أدوات عدة وتجيد تعالم مع الإعدادات وإلى ستكون كل حملاتك خاسرة أصبح الأمر يتطلب خبرة كبيرة في الإستهداف وهذه أهم نقاط المهمة في إعداد حملات مستهدفة.

1- إختيار نوع الحملة هل ستروج لمنشور من اجل الحصول على تفاعل لذلك المنشور أم من أجل الحصول على معجبين لصفحة أم من أجل الحصول على زيارات لموقعك.

facebook Ads

2- إعداد صورة يجب أن تكون إحترافية فهي تلعب دور كبير في نجاح إعلانك وهي التي تجدب الجمهور إليها مثل المغناطيس فإذا كانت صورة عادية كل من ظهرت له سيتخطاها

3- نص الذي يكون بجانب صورة يجب أن يكون جيدا ويكون بنفس مضمون صورة فبعدما يتوقف الشخص على صورة سيتحول مباشرة إلى النص المرفق مع صورة لذى يجب أن يكون بإحترافية كي يقنع ذلك الشخص بتفاعل مع المنشور أو النقر على الموضوع.

4- نمر إلى الإستهداف أولا نختار الجمهور الذي سيشاهد إعلان هل فقط معجبي صفحة أم معجبي صفحة وأصدقاء معجبي صفحة أو تركها للجميع.

facebook Ads

5- إختيار دولة من ثم إن كان إستهدافك يقتصر على جمهور معين موجود في مدينة محددة عليك إختيار تلك المدينة.

facebook Ads


6- نقطة مهمة في إستهداف الإهتمامات فمثلا أنت ستروج لتطبيق خاص بالأندرويد فعليك في الإهتمامات إختيار أجهزة الاندرويد لكي لا يظهر إعلانك من يستعملون أجهزة اَيفون فهم لن يحملو تطبيقك، هذا مثال كيف تسير الامور في الإستهداف لأنه أصبح من ركائز نجاح الحملة بأقل تكلفة.

facebook Ads

7- بعدها إختيار مبلغ الحملة وأنصح دائما ألا تتعدى 5 دولار في حملة حتى تشاهد نتيجة الحملة إن كانت جيدة فهذا ممتاز قم بمضاعفة المبلغ أو قم بعمل نسخة أخرى بحيث ستعطيك نفس نتيجة.

كانت هذه اهم النقاط التي يجب أن تركز عليها أما بنسبة لمن يريد الحصول على زوار للموقع عليك إستخدام أداة مهمة وهي بيكسل الخاصة بالفيسبوك أدس وتركبها على دلك الموقع الذي تريد جلب زيارات بفضلها تعرف ربوتات الفيسبوك الجمهور الذي يتصفح موقعك ومن ثم ستضهر له إعلاناتك.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق