10 خطوات لتحسين سيو صفحات الموقع لمحركات البحث





ways to improve seo pages

تحسين سيو صفحة الموقع لمحركات البحث ضرورية لتكون صفحات موقعك متوافقة مع سيو وصديقة لمحرك البحث لأن محركات البحث تفضل صفحات المواقع المهيئة جيدا من ناحية سيو ويبدأ أصحاب المواقع في البحث عن كيفية تحسين سيو صفحات موقعي لمحركات البحث وطريقة بناء صفحة قوية بعلامة كاملة في السيو سنتحدث في هذا الدرس عن أهم الخطوات التي يجب تركيز عليها لتتصدر نتائج البحث.

تحسين سيو صفحة موقعك لمحرك البحث


إختيار العنوان Title


أول خطوة هي الأقوى في كل صفحة إختيار العنوان يلعب دور كبير في سيو لدى يجب تركيز جيدا على العنوان وصياغته ليكون متوافق مع أساسيات السيو ويكون جذاب ويعطي لمحة لزائر أنه وجد ما يبحث عنه، وخير مثال على ذلك كصياد الذي يوجه سلاحه نحو الفريسة فقبل إطلاق رصاصة يركز على نقطة الإطلاق لإصابة الهدف، وهذا خير مثال عن العنوان لذى ركز جيدا في إختيار العنوان المناسب.
حجم العنوان يجب ألا يتعدى 50 حرف وهو الحد الذي يظهر في محرك البحث جوجل
أن يكون في العنوان الكلمة الرئيسية المستهدفة

إختيار العنوان Title

وصف صفحة  في محركات البحث


وصف صفحة مهم جدا بحيث يظهر تحت العنوان في صفحة البحث ويجب صياغته ليكون بطريقة رائعة مع تركيز على إضافة الكلمة الرئيسية أكثر من مرتين في جملة تبين موضوع صفحة فما عليك إلى صياغته بشكل جيد فلا تحاول حشو الكلمات الرئيسية بشكل عشوائي ويجب تجاوز أكثر من 120 حرف في الوصف.

وصف صفحة  في محركات البحث


محتوى صفحة 


حسنا لقد أعددت العنوان مع الوصف ومن ثم نقر زائر على صفحتك إلى هنا كل شيء جيد، مهلا الزائر الاَن في موقع هل يجد ما أتى من أجله؟ هل طريقة صياغة الموضوع أعجبته لقراءة الموضوع إلى نهاية؟ وصلت إلى المرحلة صعبة وهي التي تعتمد عليها محركات البحث في تنقيط موقعك ورتبة التي سيحتلها في ترتيب يبدأ إحتساب الوقت الذي يقضيه زائر في صفحة  وتصرفات التي بادر إلى القيام بها وهي مشاركات الموضوع وتعليق عليه، إن المدة التي يقضيها زائر هي التي تأثر على معدل الارتداد كلما إنخفض فهدا يدل على إرتفاع وقت بقاء زائر في موقعك.

لا يجب الاعتماد على الفقرات نصية لأن زائر سينفر من ملل القراءة وأفضل طريقة يجب الاستعانة بصور توضح موضوع فقرات لأن صورة تلخص الكلام الذي كتبته صورة واحدة تساوي ألف كلمة أرفق صور أتناء الكتابة أو الفيديوهات.

محتوى صفحة

تحسين صور لمحركات البحث


الكثير من المواقع تهمل سيو صور فإن صور المحسنة لمحرك البحث تحصل على 25%  من زوار الموقع لدى أصبحث توصي بشدة محركات البحث بإضافة ALT صورة أي إسم صورة ووصف صورة ويحتوي على الكلمة المستهدفة في الوصف صورة.
 تحسين صور لمحركات البحث


عدد الكلمات في الصفحة


في كل صفحة تنشئها عليك تجاوز 500 كلمة لتكون لديك فرصة كبيرة في محرك البحث يجب أن تكون مفيدة يجد فيها زائر المعلومات مهمة كلما إستطعت الإبداع في الكتابة كان أفضل بشرط تكون معلومات مهمة ليس مجرد كلام وإن كان منافسك يتصدر ترتيب  في البحث  بألف كلمة وأنت موضوعك جيد 1500 كلمة حتما ستتفوق عليه.
 عدد الكلمات في الصفحة

الربط بين الصفحات لتهيئ السيو داخلي لموقعك


ربط بين صفحات في موقعك أصبح مهم جدا لرفع لتهيئة سيو الداخلي للموقع من أجل الحصول Authority عالي بين صفحات الموقع، ربط الداخلي لصفحات يساعد جوجل في محتوى الموقع من ترتيبه في محرك البحث وإعطائه مكانة جيدة بحيث وضحت جوجل أن ربط داخلي لصفحات يدل على جودة المحتوى والمفيد لمستخدم.


ربط داخلي لصفحات لتحسين سيو

ضغط الصور 


من أهم أساسيات صفحة سرعة تحميل وسبب بطئ الصفحة هي الصور غالبا تكون بحجم كبير مما يجعل الصفحة بطيئة، محرك البحث لم تعد تحب صفحات البطيئة لدى يجب ضغط صور والحفاض على جودة صورة دون تأثير عليها يمكن إستعمال برنامج فوتوشوب أو الاستعانة بموقع compressjpeg لضغط قبل تنزيلها في صفحة.
ضغط صور

تخصيص رابط صفحة ليكون صديق سيو


بعد تطبيق جميع الخطوات التي ذكرناها وصلنا لخطوة مهمة جدا ستلعب دور مهم في سيو وهو رابط الصفحة يجب أن يكون بسيط يتكون من 3 كلمات وألى يتجاوز 7 كلمات حسب رأي خبراء في سيو  أن روابط القصيرة هي المفضلة لدى محركات البحث وتجنب روابط طويلة وتجنب حشوه بأرقام كثيرة.

تخصيص رابط صفحة ليكون صديق سيو

أيقونات مشاركات المواقع الإجتماعية


من أهم ضروريات صفحات لتحسين سيو صفحة أيقونات مشاركة مواقع الاجتماعية ليتمكن زوار من مشاركة الموضوع ويجب أن تكون في مكان بارز لتحفيزهم على نشر صفحة، أصبحت شبكات الاجتماعية لها فوائد مهمة وبناء باك لينكس social Signals  قوي لمنح موقعك ترتيب جيد في محرك البحث.

أيقونات مشاركات المواقع الإجتماعية

سرعة صفحة Page Speed


بعد الانتهاء من صفحة ونشرها بدأت مرحلة إختبار صفحة هل هي قوية لتنافس صفحات المسيطرة حسنا كل شيء جيد الان سنفحص سرعة صفحة يجب أن تكون قد ضغط صور ليكون حجم مقالة صغير لأن محركات البحث في الأجهزة المحمولة تفضل صفحات دات الحجم صغير يجب الان الاشتغال على صور جيدا فهي سبب في إرتفاع حجم صفحة أضف على ذلك القالب الذي تستعمله وإن كنت تريد مسك كلمات والمنافسة على المركز الأول يجب أن يكون القالب خفيف.

سرعة صفحة Page Speed

طبق هذه الخطوات من البداية مع تركيز على المحتوى يجب أن يكون أكثر إفادة والتزامك بنقاط في الأعلى كن أكيد أنك ستصعد في صفحة الأوى في محرك البحث وصلنا نهاية درس اليوم، وللاطلاع على  المزيد من خلال هذا الموضوع طريقة تحسين سيو بأرشفة المدونة في محركات البحث.