فيسبوك تستعد لإطلاق ميزة مسح الرسائل المرسلة من تطبيق مسنجر

deleting-messages-sent-from-messengerأعلنت الفيسبوك عن إقتراب من إطلاق ميزة جديدة لمسح رسائل مسنجر من جميع الأجهزة وأيضا من خوادم الفيسبوك نفسها، أعلن مارك زوكربيدج في وقت سابق عن إضافة تمكن من مسح جميع رسائله في مسنجر بعد الفضيحة تسريب التي تعرضت لها الفيسبوك في الأسابيع الماضية للحفاض على حماية معلومات من تسريب في الفيسبوك مجعل الفيسبوك في العمل على الإضافة الجديدة لحذف رسائل مسنجر.

بعد إعلان زوكروبيدج عن الخبر الحدف رسائل لقى إنتقادات واسعة من طرف مستعملي تطبيق مسنجر بسبب إحتكاره لميزة الجديدة لحذف رسائل لوحده، وعاد وأكد لهم أنه لن يستخدما موضوفو الفيسبوك الميزة الجديدة لحذف رسائل إلى حين إطلاقها للجميع لإستعماله على تطبيق مسنجر.

كما أشارت شركة الفيسبوك أن ميزة رسائل مشفرة الحالية تمكن من إرسال رسائل مشفرة ذاتية مسح فقط حدد المدة المؤقتة ستحذف تلقائيا ولكن المستخدمون لم يتقبلوها لأن رسالة لا تحذف من عند المرسل إليه ستضل موجودة لدة المستلم، أما الميزة الجديدة ستمكن من مسح رسالة من جميع تطبيقات مسنجر والأجهزة وحتى من على خوادم الفيسبوك.

في نفس الوقت الميزة الجديدة ستتير مشاكل عدة في الفيسبوك من بين هذه المشاكل رسائل الإبتزاز وتهديد فإن مرسل هذه رسائل سيحذف رسائل فور تهديد الضحية سيقوم مرتكب الجريمة بحذفها ولن يكون هناك أثر لمتابعته قضائيا لأن رسالة حذف من على الخوادم الفيسبوك نفسها، فعلى الفيسبوك الإستعداد تنامي الجريمة في الفيسبوك عن طريق تهديد والإبتزاز وهذا ما لم تحسب له الفيسبوك .

مواضيع ذات صلة :

كما نعلم أن الفيسبوك أطلق الميزة أزولا في تطبيق واتساب لحذف رسائل من عند المستلم بأن لا تتجاوز رسالة ساعتان من إرسالها وكانت في البداية فقط 7 دقائق فقط حين أطلق الميزة على واتساب أول مرة.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

اضغط هنا للتعليق