افضل 10 قوالب ووردبريس مجانية ومدفوعة للمدونات التقنية والإخبارية ومجلات

الكثير لا يعلمون الكثير عن كيفية تركيب قوالب ووربريس وسبب في غالب الأحيان هو إعتماد كل مبتدأ ينشئ أول موقع له على الأنترنت في أحد الإستضافات المجانية وخير مثال على ذلك هي منصة بلوجر المجانية وتعد من اسهل المنصات تتطلب فقط حساب في جوجل وبنقرات قليلة تختار إسم الموقع ويصبح جاهز للإستعمال فلما تصبح تتقن المجال جيدا تبدأ تفكير في الإنتقال إلى خدمات دات جودة جيدة لذى توجه تفكيرك نحو ووردبريس ولكن كل شيئ مختلف عن بلوجر تتطلب منك متابعة دروس لفهم كل الأدوات الكثيرة منها ماهي مدفوعة ومجانية، لكن الإشكال لما تشتري نطاق وتريد ربط تبدأ في تفكيرك كيف تركب قالب ووردبريس لدى سنوفر لكم أفضل ثيمات ووردبريس العربية.

أولا تحتاج قالب يناسب مجالك الذي تريد تخصص فيه، إذا كنت تريد إنشاء مدونة تقنية عليك إستعمال القوالب الخاصة بالمدونات التقنية أو الإخبارية أو شخصية حسب المجال الذي أنت تريد توجد ثيمات مدفوعة ومجانية لدا سنعرض لكم في هذا الموضوع أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة والمجانية لإستعمالها في موقعك.

أفضل 10 قوالب ووردبريس للمواقع العربية 


 قالب Envince

أفضل قوالب ووردبريس العربية

قالب Envince هو قالب ووردبريس مجاني يدعم المواقع باللغة العربية. القالب مُتوفر فى مستودع القوالب ووردبريس المجانية  ويُمكنك تركيب ثيم الرابط من لوحة تحكم الووردبريس مُباشرةً في موقعك. القالب يعمل بتقنية Bootstrap 3 ويُمكنك من إنشاء مجلة بإستخدام ووردبريس. ميزه اخري مهمه فى القالب هي انه يأتي مع خاصية “السحب والإفلات” وبالتالي فهو يُمكنك من إنشاء موقع فريد و قوي ذو تصميم رائع بدون الحاجه الى معرفة برمجية المواقع.

download template wordpress




قالب ڨالنتي Valenti

قالب ڨالنتي Valenti


قالب Valenti  القالب يُمكن عن طريقة بناء مواقع مُراجعات للمنتوجات أو مجلات، او مواقع إخبارية بكل سهولة. القالب أيضاً يدعم خاصية إنشاء موقع ووردبريس مُتعدد اللغات (WPML). القالب سهل الإستخدام وكل مايحتاجه منك هو تحميل القالب ومن ثم رفعة الى موقعك والبدء في إستخدامه على موقعك.

download theme wordpress

قالب سترايكينج Striking MultiFlex

قالب سترايكينج Striking MultiFlex




هذا القالب هو قالب مُناسب للجوال متجاوب مع جميع الأجهزة مُتعدد الإستخدامات ويمكن لك من إنشاء أي موقع سواء أكان مجلة او موقع تجارة إليكترونية أو إخبارية. القالب مُتوافق مع الإصدار 4.5 من ووردبريس ومع إضافة ووكومرس 2.5.2 وما فوق (WooCommerce). القالب أيضاً يتوفر على ميزه جلب المحتوي الإفتراضي ميزة مهمة ومن المُعاينه بنقره زرواحدة . ويتوفر القالب على نوعين مُختلفين من المُحتوي الموقع و يُمكنك جلب اي منهم حتي يبدو موقعك مختلف مثل مُعاينه القالب فى موقع المُصمم تماماً.

تحميل قالب ووردبريس

قالب بوينت Point

قالب بوينت Point



قالب يُعتبر احد افضل قوالب ووردبريس المجانية بإمتياز التي تدعم اللغة العربية. الموقع مُتوفر في مُستودع قوالب ووردبريس أي انه يُمكنك تنصيبه علي ووردبريس مُباشرةً  في موقعك من لوحة تحكم. حالياً هناك حوالي 45 الف موقع ووردبريس يستخدمون القالب بتصميمه الفريد. يتميز القالب بأنه احد قوالب ووردبريس المجانية التي تأتي بلوحة تحكم خاصة بها وفريدة، حيث لاتتوفر هذه الميزه فى الأغلب سوي في القوالب المدفوعة. لوحة تحكم القالب تُمكنك من التحكم الكامل فى خصائص كثيره فى القالب وتخصيصها كما تريد حسب رئيتك الدي تريد بها موقعك. فمثلاً يُمكنك إختيار تصميم القالب الذي تريد وتغيير الخلفيات وألوان باللون المناسب لك القالب والتحكم فى بعض خصائص القالب من لوحة  تحكم القالب أيضاً والموقع أيضا.


ثيم ووردبريس

قالب صحيفة Sahifa

قالب صحيفة Sahifa

قالب صحيفة هو فى الغالب قالب مشهور ووردبريس عربي معروف وتستخدمة الكثير من المواقع الإخبارية المعروفة. القالب من تصميم فؤاد بدوي المبرمج العربي. يُعتبر القالب من افضل وأحسن قوالب ووردبريس الإخبارية المُتجاوبة ومُتعدده الإستخدامات المختلفة. القالب يُمكن إستخدامه لإنشاء اي موقع وليس المواقع الإخبارية فقط حسب مجالك. يُمكنك استيراد 22 محتوي مختلفة و مُعاينه مُختلف من لوحة التحكم حتي يبدو موقعك مثل مواقع المُعاينه. القالب به العديد من توزيعات الألوان الرائعة وهو أيضاً مُتوافق مع bbPress و BuddyPress وإضافة WooCommerce، القالب مدفوع بي 59 دولار.

تحميل قالب صحيفة

قالب جريدة Jarida

قالب جريدة Jarida



قالب جريدة هو قالب ووردبريس للمجلات والمدونات التقنية والمرجعات من تصميم نفص مُصمم قالب صحيفة. القالب يحتوي ميزات مهمة  فى الغالب على نفس خصائص قالب صحيفة بالإضافة الى نظام مُراجعات وقوائم “Mega Menus” ويُمكنك التحكم فى القالب من لوحة تحكم خاصة به لتعديل عليه والتي تُمكنك من التحكم بالألوان والتصميم بالإضافة إلى إمكانيه الإختيار من بين أكثر من 650 خط من خطوط جوجل من داخل لوحة تحكم في قالب جريدة. فقط قُم بتحميل القالب ومن ثم رفعة الى استضافة ووردبريس الخاصة بموقعك وقم بتفعيل القالب من لوحة تحكم ووردبريس وهنيئاً لك بالقالب، قالب مدفوع 59 دولار.

تحميل قالب جريدة

 قالب جود نيوز GoodNews

قالب جود نيوز GoodNews




قالب جود نيوز هو قالب ووردبريس عربي متعدد اللغات و يمتاز بأنه قالب مُتجاوب ويدعم إمكانية انشاء موقع ووردبريس مُتعدد اللغات WPML. وبالإضافة ميزات الكثيرة القالب يدعم إضافات VisualComposer و bbPress و WooCommerce و BuddyPress وغيرها من الإضافات، ويأتي القالب أيضاً بنظام تقييم ومُراجعات للمنتوجات. بالإضافة الى ذلك فإن القالب يُعتبر من افضل قوالب ووردبريس الجاهزة للإستعمال عليه إعلانات أدسنس حيث يأتى القالب بنظام إدارة اعلانات يُمكنك من توزيع الإعلانات فى موقعك كما تُريد أنت ومكان ضهورها والتحكم فيها بكل سهولة ويسر من لوحة تحكم، سعر القالب 59 دولار.


ثمم جود للووردبريس

قالب چارفيس Jarvis

قالب چارفيس Jarvis



قالب چارفيس هو قالب ووردبريس ذو صفحة واحدة فقط  يدعم اللغة العربية. يدعم القالب المواقع المُتعددة اللغات ويدعم ايضاً إضافة ووكومرس وغيرها من الإضافات المهمة. ويأتي القالب مع سلايدر يدعم عرض فيديو في خلفيه الصفحة أو صورة حسب ما تريد. بالإضاف الي ذلك فإن القالب يأتى به 12 ستايل للصفحة الرئيسية مصممة بإحترافية ويدعم قوائم MailChimp البريدية مما يُمكنك من إستخدامة كصفحة هبوط لمُنتجاتك التي تروج لها. القالب تم شرائه أكثر من 10 آلاف مره بتقييم 4.44 من 5 مما يجعله من أفضل وأحسن قوالب ووردبريس ذات الصفحة الواحدة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق في ووردبريس.


تحميل قالب

قالب أكسس بريس AccessPress Parallax

قالب أكسس بريس AccessPress Parallax

قالب أكسس بريس هو قالب مجاني لمواقع ووردبريس مُتاح للتركيب والتحميل من مستودع قوالب ووردبريس الرسمي مجانا. القالب به العديد والعديد من المُميزات الرئيسية التى يُمكنك التعرف عليها عند تركيب القالب. القالب به لوحة تحكم خاصة به تُمكنك من التحكم بخصائص القالب بكل سهوله ويسر في الموقع ، القالب مجاني.

تحميل ثيم

قالب بورتو Porto

قالب بورتو Porto



قالب بورتو هو قالب ووردبريس جيد جداً للمدونات وبه العديد من المُميزات بالإضافة الى إحتواءه على لوحة سهلة تحكم خاصة بالقالب. القالب به 25 تصميم للصفحة الرئيسيه ليضيف عليه لمسة خاصة واستايل فاتح والآخر داكن بالإضافة الى امكانية تخصيص الوان القالب بكل سهولة من لوحة تكم القالب لأى تصميم تريده، سعر القالب 64 دولار.

تحميل القالب



احد أكثر المشاكل التى تواجه مُستخدي سكربت ووردبريس العرب هي مشكله إيجاد قوالب ووردبريس مجانية ذات جودة عالية. والسبب فى ذلك هو ان مُعظم قوالب ووردبريس المجانية تكون مدفوعة وليست متوفرة بشكل مجاني. وهو مايدفع الكثير من المُدونين الى تركيب قوالب ووردبريس مسروقة او منزوعة الكود. ولكنهم للأسف بهذه الطريقة يضعون أنفسهم ومواقعهم فى الكثير من المشاكل التي هُم في غني عنها. ولعل أسوأ هذه المشاكل وأكثرها شيوعاً هي مشكلة القوالب التي تحتوي على أكواد خبيثة او فيروسات قد تؤدي الي اختراق الموقع. ولكن اليوم فقد جئت إليكم بقائمة بها أفضل 10 قوالب ووردبريس تدعم اللغة العربية.

إن كنت أول مرة تركب قالب ووردبريس شرحنا في هذا الموضوع طريقة تركيب قوالب ووردبريس كما يمكنكم تحميل قالب ووردبريس جاهز لإستعماله تحميل قالب PORTO V4 لتجارة الإلكترونية المدفوع مجانا - قوالب ووردبريس.

وفي المقال التالي: كيفية انشاء مدونة ووردبريس
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -