أندرويد نوجا ينجح في تفوق على “مارشميلو” ويُصبح الأكثر استخداما في الأندرويد

أندرويد نوجا
وفقا لأخر الإحصائيات التي شاركتها شركة جوجل، حقق نظام أندرويد نوجا نجاحا مهما في التفوّق على مارشملو إصدار الأندرويد 6، وذلك بعدما وصلت مستعمليه إلى 28.5٪ ،بعد سنة ونصف فقط تقريب من إطلاقه.

وتشتغل 28.1٪ من أجهزة أندرويد بالإصدار السادس مارشملو الوقت الحالي، و28.5٪ لأجهزة الأندرويد نوجا بالإصدار السابع. كما حصل الإصدار الثامن أوريوعلى ارتفاع وصل إلى 1.1٪ تقريبًا. أما إصدار ال أندرويد 5، فهو موجود على 24.6٪ تقريبًا من الأجهزة الأندرويد.

وففق للإحصاءات التي أعلنت عنها جوجل يظهر تبين في تحسن في تبني الإصدارات ىالجديد من الأندرويد فنسبة 80 في المئة تستخدم إصدارات الأندرويد الأخيرة والتي تم إطلاقها في 3 إلى 4 سنوات ويظهر أن المستخدمين الأندرويد أصبحوا يقوموا بترقية هواتف الأندرويد إلى الإصدارات الجديدة من الأندرويد لتحسين استخدام هواتفهم.

واعتمدت جوجل في أندرويد أوريو تقنية جديدة في نظام تشغيل بإسم Treble، حيث تفصل هذه تقنية مكوّنات النظام الأساسية لتتتمكن الشركات قادرة على اعتماد تغييراتها وتحسينات لواجهاتها الخاصّة بسرعة أكبر. وبهذا تصبح أجهزة الأندرويد في سنوات القادمة قادرة على دعم إصدارات جديدة بسرعة كبيرة وبدون مشاكل كما كان يحدث سابقا.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق