عالم الويب عالم الويب
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

ما هو سيو - seo : تحسين ظهور الموقع في محركات البحث

سيو فهو لبنة أساسية لتحسين ظهور الموقع في محركات البحث، سيو seo  يلعب ضور كبير في كل موقع من أجل ضهور الموقع في صفحات الأولى في محركات البحت، سيو هو تحسين محركات البحت وإيجاد الموقع أرشفته في محرك البحت والحصول على مصادر زيارات مهمة للموقع عن طريق سيو، لذا نجذ كل أصحاب المواقع يبحتون عن كل الكلمات سيو وتعديل موقعهم ليكون متوافق مع سيو كما نعلم قوة محركات البحت حيت تستحود على جزئ كبير من زوار وإن طبقنا سيو في موقعنا بشكل جيد سنحصل على مصدر زيارات مهم لموقعنا، لهذا سبب نجد أغلب مالكي المواقع يدفعون المال من أجل الحصول على أفضل ترتيب في محركات البحت والحصول على جزء من كعكة.

ما هو سيو

في هذا الموضوع سنشرح أهم متطلبات سيو وأهم نقاط ليتوافق الموقع مع سيو وتحسين ضهور في محركات البحت

إختيار إسم نطاق

أهم لبنة أساسية هو إسم الموقع يجب تفكير كثيرا قبل إختيار نطاق الدي ستشتغل عليه، إن كنت ستركز على seo فيجب عليك إختيار إسم له علاقة بالمحتوى الدي ستنشره في موقعك فمثلا نجد العديد من المواقع تتحدت عن رياضة ومواضيع عن المسلسلات هنا كان الإختيار مند البداية خاطئا، لذا أنصح إستعمال إسم له علاقة بمواضيع الموقع إن كنت ستركز على طبخ فيجب أن تضع إسم طبخ في الإسم نطاق ستجد صعوبة سبق أن تم حجزه أضف بعده كلمة لها نفس المعنى ليتم قبول نطاق وحاول ألا يكون طويلا ليكون سهل الحفض لتذكره من قبل زوار فكم من موقع رائع لكن إسمه معقد وصعب تذكر لذا حاول أن يكون إسم سهل الحفض.
إختيار إسم نطاق

شراء إسم الدومين


فبعد إختيار إسم نطاق الموقع جائت عملية حجز هذا الإسم ونجد  العديد من المواقع في محركات وأشهرها godaddy يمكن إيجاد العديد من شركات نطاقات في جوجل. مع علم توجد كوبونات تخفيض يصل أكتر من 50 في المئة لدى عند إختيار شركة التي ستحجز عليها إسم دومين إبحت عن كوبونات هذه شركة مثلا جودادي إكتب في محرك البحت coupon godaddy وستضهر جميع المواقع التي تقدم كوبونات تخفيض في شراء إسم دومين، إن لم تختر جوجدادي فقط ضع مكانها إسم شركة التي إختر لحجز نطاق.
شراء إسم الدومين

شراء الإستضافة


الخطوة ثالثة شراء الإستضافة لربطها مع إسم نطاق الذي حجزته، وأصبحت تتوفر عدة شركات دولية ومحلية تقدم هذه الخدمة بثمن مناسب لا يتجاوز 40 دولار يجب البحت أول عن شركة التي ستقوم شرتء الإستضافة منها هل هي قوية لتحمل ضغط زوار وهل سريعة فهذه عوامل مهمة في سيو وأما بنسبة من هم مبتدؤون أو ليس لهم المال الكافي لشراء الإستضافة يمكن إستعمال بلوجر أو wordpress يقدمان إستضافة مجانية على موقعهم فقط تركيب إسم نطاق عليه ويصبح الموقع جاهز للبدأ إلا أن تتمكن من شراء إستضافة والميزة الرائعة في بلوجر و ووردبريس هي عملية نقل للمواضيع إلى إستضافة جديدة.

شراء الإستضافة

ربط نطاق مع الإستضافة


فبعد شراء إسم نطاق والإستضافة يجب ربطهم معا فمزود الإستضافة يوفر لك المعلومات التي ستربط بها نطاق بالإستضافة وبنسبة لمن إستعمل بلوجر أو ووردبريس فالعملية سهلة في ربط إسم نطاق بخطوات سهلة ويصبح الموقع جاهز.

تثبيت نضام إدارة المحتوى و تحرير المواضيع


يمكن لك إختيار أي نضام يناسبك في إدارة المحتوى والذي ترتاح له في إنشاء وكتابة المواضيع فهي عديدة ومختلفة حسب مجال إختصاصك وهي كتالي : 

  • إدارة المواقع الإخبارية Joomla و Drupval متخصصة في إداة المواقع الإخبارية
  •  إدارة المواقع المنتديات  vBulletin وMyBB هذه المنصات خاصة بالمنتديات
  • إدارة المواقع المدونات وأفضلها ووردبريس
هذه هي انضمة إدارة المحتوى فقط تختار ما يناسبك وتسجيل دخول بإسم المستخدم مع كلمة المرور وتوفر هذه الأنضمة أدوات مجانية ومدفوعة وهناك أدوات خاصة بسيو تساعد الموقع في سيو بشكل جيد دون تدخل منا فهذه الأدات تفي بالغرض.

تثبيت نضام إدارة المحتوى و تحرير المواضيع

تثبيت قالب الموقع أو ثيم الموقع 


فعند شراء إستضافة غالبا ما يكون معها قالب لإستعماله بالمجان ويمكن تخصيصه كتغييسر ألوان القالب والخط وإن أردت أن يكون الموقع مميز يمكن شراء قالب إحترافي خاص بموقعك وتعديله ليناسب أفكارك، يجب مراجعة القالب هل متوافق مع سيو فحتى القالب له دور في تأتير في سيو فإن كان القالب بطيئ في الظغستجابة في تحميل صفحة بكترة الأكواد وتصميم غير الإحترافي يبطء في تحميل صفحة وهذا له تأتير في سيو وأيضا لذا زائر يأخد سمعة سيئة عن الموقع ولن يعود له مرة ثانية، فأطي الوقت الكافي لقالب الموقع قبل تركيبه لإنتطلاقة قوية بدون مشاكل.
الاَن أصبح الموقع جاهز لإنطلاق في عملك فقط طبق هذه الخطوات وحاول فهمها أكتر لبدأ تجربة جديدة بحلة جديدة لكي تصل لهدفك.
تثبيت قالب الموقع أو ثيم الموقع

إنشاء المحتوى 


إن بحت في محرك البحت تجد كل المواقع المختصة في سيو تقول المحتوى هو الملك هل صحيح المحتوى هو الملك نعم فالمحتوى هو الملك لماذا المحتوى هو الملك؟
سؤال جيد كمثال بصيط لو أزيل قلب الإنسان هل سيبقى الجسم حي بدون قلب مستحيل ذلك، قلب الموقع هو المحتوى إذا الموقع لن يستطيع العيش بدون محتوى سيبدأ في الإختفاء  من محركات البحت، لذا يجب تركيز على المحتوى وتجنب نسخ من مواقع إخى فمحركات البحت أصبحت عناكبها أذكى تكتشف المحتوى المنسوخ ومع تكرار الموضيع المنسوخة تعاقبك في أخر ترتيب، حاول كتابة محتوى حصري بلأفكار جديدة وبطريقة مختلفة ستتفوق على منافيسيك رغم أقدميتهم في المجال وإتقانهم سيو فبالمحتوى الحصري فإنك ستكون قريب منهم لتنافسهم بقوة.

إنشاء المحتوى

إنشاء صفحات تواصل الإجتماعي للموقع


فورا الإنتهاء من إنشاء أول المواضيع في الموقع خطوة أخيرة ومهمة في سيو بتجربة شخصية مني وهي إنشاء صفحات تواصل الإجتماعي فلها دور كبير في سيو، لو أنشأت موضوع نفس موضوع منافسك وبنفس قوة ذلك الموضوع إذا من له أحقية في المركز الأول، سيحتل المركز الأول من له أكبر تفاعل في شبكات تواصل الإجتماعي فهذا تفاعل يأتي من أشخاص أعجبو بالموضوع وتركو رأيهم بزيادة مشاركة الموقع مع الأخرين هذا هو دور صفحات الفيس بوك، جوجل بلوس، نويتر و أنستكرام لتهمل في إنشاء صفحة لكة على هذه شبكات وإشتغل عليها قليلا ليكون فيها تفاعل فور نشر موضوع عليها تحصل على ترافيك مهم بنسبة لسيو.

إنشاء صفحات تواصل الإجتماعي للموقع

كانت أهم 8 نقاط مهمة في سيو إذا أردت نجاح في عملك عبر الأنترنت طبقها وستحصل على نتائج جييدة لتحسن محركات البحت في ترتيب موقعك عليها، هذا كل شيء مع أول تجربة لك ستجد الأمر من أسهل ما يكون في مشاريع جديدة أكتر جدية.

عن الكاتب

Soufyan Geek مهتم بكل ما هو جديد في عالم المعلوميات ، من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة تهم الحماية ، الفيسبوك ، الربح من الأنترنت ، سيو وقوالب بلوجر. لتواصل معي عبر الفيسبوك.

التعليقات


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الويب