كيفية تأمين الماوس اللاسلكي ولوحة المفاتيح من الاختراق

How-to-secure-your-wireless-mouse-and-keyboard

تعرف على كيفية تأمين الماوس اللاسلكي ولوحة المفاتيح  اللاسلكية من الاختراق والحفاض عليها من البرامج الخبيثة التي تتجسس عليك حيث ستتعرض كل معلوماتك لسرقة، سنطرح لكم في هذا الموضوع بعض تطبيقات الأمان التي ستساعدك على تأمين وتمنع وصول للأجهزة اللاسلكية بشكل غير قانوني.

قد تكون على دراية بالأشياء التي يستخدمه القراصنة لاختراق الأجهزة الموصلة بالكمبيوتر، وأجهزة اللاسلكي الخاصة بالماوس ولوحة المفاتيح التي تعمل التوجيه واي فاي وأنظمة الكمبيوتر وغيرها لأغراض مربحة أو فقط للحصول على الوصول إلى حسابات شخص ما أو التفاصيل الخاصة به . كل هذا أصبح ممكنا تماما بالنسبة للهاكر ويخترق الماوس أو لوحة المفاتيح التي تعمل بلاسلكي من أجل سيطرة عليها والحصول على المعلومات التي يريدوها.

إن كنت خائف عن البيانات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من سرقة ووصول للبيانات شخصة من خلال الاستيلاء لذا يجب عليك  تأمين لوحة المفاتيح اللاسلكية والفأرة الحاسوب.

1-  أمان الجهاز 

 أمان الجهاز
تحقق من أمان لوحة المفاتيح والمواس اللاسلكية التي تصنعها شركات حيث توجد بعض شركات لا تهتم بالجانب الأمني ولايهتمون بالجانب الأمني فقط همهم الإتصال بالجهاز فقط. لتجنب الوقوع في مثل هذه الأجهزة عند شراء واحدة جديدة إبحت عن إسم تلك شركة المصنعة وتأكد قوة الحماية التي تعتمدها وهل تعتمد على بروتوكول تشفير أتناء الإتصال بالحاسوب.

2- تحديث البرامج الثابتة

تحديث البرامج الثابتة
إذا كنت تشعر أن لوحة المفاتيح و الماوس الخاص بك غير اَمن وفي خطر لتعرض للهجوم قراصنة الانترنت تأكد من تحذيت برنامج تشغيل لحل المشكلة، يجب عليك التحقق من أحدث تحديث لجهازك كما يمكنك العثور عليه في  الموقع الرسمي للشركة المصنعة للوحة المفاتيح والماوس.

3- قفل الكمبيوتر

قفل الكمبيوتر

إذا كنت لا تشعر بالأمان حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبدأ ينتابك شعور في أنه يجري التحكم  في الكمبيوتر من قبل شخص ما يمكنك قفل الكمبيوتر الخاص بك في شاشة المدير المشرف. على الأقل هذا سوف تساعدك على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من استخدامها من قبل القراصنة من بعد على الرغم من أنه لا يمكن منع الهجوم الذي قام به من قبل.

4- تشفير البيانات

تشفير البيانات

أفضل شيء يمكن أن يمنع البيانات الخاصة بك من الإختراق من خلال الماوس اللاسلكية و لوحة المفاتيح، يمكنك تشفير المجلدات والملفات مع بعض كلمة المرور التي بدورها تحمي من الإختراق القراصنة حيث تشفير يصعب عملية الإحتيال.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

اضغط هنا للتعليق