7 نصائح للحفاظ على النسخ الاحتياطية الخاصة بك على الانترنت

  7 نصائح للحفاظ على النسخ الاحتياطية الخاصة بك على الانترنت
بعد كشف النقاب عن قائمة أفضل مساحة حرة تخزين على الإنترنت لعام 2015، وربما كنت قد قدمت اختياراتك عن حل النسخ الاحتياطي في السحابة. أنت مصيب. شخصيا، أعتقد أن هذا هو أفضل وسيلة لتجنب فقدان البيانات. كن حذرا رغم ذلك، هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها لتكون خالية من المشاكل. وفيما يلي 7 نصائح للحفاظ على النسخ احتياطية في الأنترنت عبر (سحابة) الأمنة.

  7 نصائح للحفاظ على النسخ الاحتياطية الخاصة بك على الانترنت


  1. إنشاء كلمة مرور قوية : للحفاظ على البيانات الخاصة بك آمنة على الأنترنت، كل ذلك يبدأ مع اختيار كلمة مرور قوية ينسى اسم أطفالك أو هو مشدود تاريخ الميلاد مقدما! تبحث عن شيء ليس لك به صلة. استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.
  2. تسجيل كلمة المرور الخاصة بك لك إذا كنت تتبع الطرف الأول، قد تذهب اختراع شيء لا يمكن تصوره. والأسوأ من ذلك، ربما عليك أن تنسى ذلك! وأنا أدعوكم إلى ترك بعد ذلك لك (في مكان دافئ) وضع علامة كلمة السر الخاصة بك صغيرة.
  3. لا تستخدم نفس كلمة السر في خدمات أخرى على الانترنت ولى تستخدم نفس  نفس كلمة المرور لخدمات الإنترنت المتعددة. ولكن إذا كان أي شخص كتشف كلمة المرور خاصة بك غيرها فورا، وانه يمكن استخدامه في أي مكان! بدلا من ذلك، أدخل شيئا مختلفا للنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت.
  4. تعيين الهوية في مرحلتين: بعض الخدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت استخدام التعرف على مرحلتين (جوجل، دروببوإكس، إيفرنوت، وما إلى ذلك). هذا هو أكثر تعقيدا ولكن البيانات هو ضعف آمنة!
  5. لا للوصول الاحتياطية الخاصة بك على الانترنت من شبكة واي فاي العامة  اتصال إلى شبكة Wi-Fi العامة هو أقل تافهة مما يبدو! يمكن لأي شخص أن استعادة كلمة السر الخاصة بك وجلسات العمل الخاصة بك.
  6. قم بعمل نسخ احتياطية متواجد حاليا: كما يقول عبارة "الوقاية خير من العلاج". نحن في مأمن من أي شيء وحتى لو كنت لا تحصل على الإختراق حسابك، خدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت قد تواجه مشاكل. ولذلك فمن المستحسن أن يكون حاليا آخر النسخ الاحتياطي (على قرص صلب خارجي أو محرك أقراص USB، أو غيرها).
  7. لا تقع في فخ "التصيد"، أو سرقة الهوية: من الشائع أن تلقي رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية. لديهم هدف واحد فقط:  سرقة البيانات الخاصة بك! أعرف أن هذا يبدو واضحا، ولكن الكثير من الناس لا تزال تقع فيها.
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -