أفضل برامج مكافحة الفيروسات 2020 على ويندوز 10

يحتاج كل كمبيوتر يعمل بنظام Windows إلى أفضل برنامج مكافحة الفيروسات حتى إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات مجاني. ويعد برنامج مكافحة الفيروسات Microsoft Defender الموجود في Windows 10 خيارا جيدًا ، ولكن ليس بقوة البرامج المنافسة التي أصبحت تتوفر على أدوات وميزات حماية أفضل ومكافحة الفيروسات.

يجب أن نعرف جميعًا قواعد كيفية حماية خصوصيتنا على الإنترنت والحفاظ على أمان Windows: لا تفتح روابط  رسائل بريد إلكتروني غالبا بكون مفخخة على إختراقك إفحص كل روابط التي تشك فيها وتجنب إعطاء معلومات شخصية لأي جهة ليست لها مصداقية قد تستغلها من أجل إختراقك، ولا تنقر على روابط مشكوك فيها أو تقوم بتنزيل تطبيقات من مواقع غير اَمنة لأن تحتوي على برامج مفخخة استخدام كلمات مرور آمنة هذا يزيد من حماية نفسك من الإختراق وقم دوريا بتحديث برامج Windows الخاصة بك.

يمكنك أيضًا اتخاذ بضع خطوات إضافية لزيادة الأمان عند إتصال بالإنترنت للتأكد من أمانك عبر الإنترنت يجب عليك إستخدام بارمج مكافحة الفيروسات ولزيادة الامان على جهاز كمبيوتر: استخدم VPN لحماية واخفاء تحركاتك على المواقع الإلكترونية على الإنترنت ، وإستعمل المراسلات المشفرة من طرف إلى طرف التاني لمنع المخترقين من التجسس على اتصالاتك.

إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة الفيروسات قانوني وشرعي للحفاظ على أمان الكمبيوتر Windows الخاص بك ، وأفضل خيار إستعمال أفضل برامج مكافحة الفيروسات، تعمل برامج مكافحة الفيروسات بأدوات عدة لمكافحة الفيروسات بمراقبة تنزيلات من الإنترنت وحذف البرامج الضارة والبرمجيات المشبوهة.

جمعنا لكم في هذا الموضوع قائمة بأفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows ، بما في ذلك كل من برامج مكافحة الفيروسات المجانية وخيارات الاشتراك. هذه المجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات وتوصي بها مختبرات الطرف الثالث المستقلة AV-Test و AV-Comparatives .

تم تجميع أفضل برامج مكافحة الفيروسات حسب أخر تحذيث وتم إختيارها بشكل مستقل وسيستمر تحذيث هذه القائمة في تحذيتاث الخاصة بكل برنامج ، لذلك تحقق مرة أخرى للحصول على تحديث الأخير في برامج مكافحة الفيروسات. 

قائمة لن تظم برنامج مكافحة الفيروسات الشهير Avast بسبب تقرير أفاست بأن شبكتها الداخلية قد خرقت في أشهر الماضية، وربما لإدراج برامج ضارة في برنامج CCleaner الخاص بها وتعد هذه المشكلة الأمنية الثانية من Avast في أقل من 3 سنوات لذا سنستغني عن أفضل خيار مجاني منذ سنوات إلى أن تستقر الأمور في برنامج أفاست.

توصياتنا 
 هل تبحث عن الحماية المجانية من الفيروسات أو الكشف عن الفيروسات على حاسوبك ، هل أنت على إستعداد لتعرف على الفيروسات في جميع أجهزتك ، أو تحتاج إلى إزالة فيروس أو برامج ضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص  . 

 أفضل برامج مكافحة فيروسات  على الويندوز مجانا : Microsoft Defender 

أفضل برامج مكافحة الفيروسات

 نسخة مجانية في ويندوز 10 
الإصدار المدفوع: يتوفر Windows Defender Advanced Threat Protection للمستخدمين من الشركات مقابل رسوم.

 بصراحة إذا كنت حذر بإستمرار للحفاض على امان الكمبيوتر فحافظ على تحديث برامجك وإستخدم كلمات مرور قوية (بمساعدة مدير كلمات المرور) وتجنب رسائل البريد الإلكتروني وروابط التي تصلك في البريد لأنها البوابة الجيدة لإختراقك من المحتمل أن يحميك برنامج Microsoft Defender من جمات الفدية.

عند إستخدامك برنامج Microsoft Defender Antivirus المجاني من Microsoft الذي يعمل على نظام التشغيل Windows 10 ، تكون في أمان عند إستخدام شبكة الإنترنت. (لاحظ أن Microsoft قد غيرت مؤخرًا اسم Windows Defender إلى Microsoft Defender ووسعت نطاق الخدمة إلى منصات أخرى.) تم تصميم برنامج مكافحة الفيروسات هذا يدويًا في Windows لذا  اتركه قيد التشغيل (افتراضيًا) واتركه يقوم بفحص جهازك وهذا سعزز من أمانك وقم بسماح  لمايكروسوفت بتحديثات الجديدة يوميا لسد أي ثغرة مكتشفة في الويندوز 10. 


 أفضل اشتراك في برامج مكافحة الفيروسات في Windows: Norton Security 360 Deluxe 

أفضل برامج مكافحة الفيروسات


المنصات: Windows 10 plus MacOS ، Android ، iOS
التكلفة: 100 دولار في السنة حتى خمسة أجهزة للبيع مقابل 60 دولارًا

 لفترة طويلة كسبت شركة الأمان المحترمة Norton Security من شركة Symantec والتي تسمى الآن NortonLifeLock على علامات عالية من اختبار AV للكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة على الاجهزة ، وعند الإشتراك تحصل على حماية على خمس اجهزة خاصة بك عبر Norton Security وثمن الإشتراك هو 99.99 دولارًا ، لكن يمكنك الاشتراك بمبلغ 59.99 دولارًا للحصول على تغطية عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac وأجهزة Android وأجهزة iPhone و iPad. (لكن يجب أن تعلم أننا لا نعتقد أن الحماية من الفيروسات مفيدة بشكل كبير على الانظمة الأخرة من غير نظام Windows) بالإضافة إلى الحماية من البرامج الضارة والفيروسات وعند الإشترك ستحصل على 100 جيجابايت من النسخ الاحتياطي على الشبكة السحابية الخاصة Norton وأدوات التصفح الآمن و VPN و إدارة سهلة للأجهزة وتحكم فيها عن بعد.


أفضل برنامج إزالة البرامج الضارة : Malwarebytes


أفضل برامج مكافحة الفيروسات

 المنصات: Windows 10 plus MacOS ، Android
نسخة مجانية؟ نعم بعد انتهاء المدة المجانية 14 يومًا
النسخة المدفوعة: 40 دولارًا سنويًا لجهاز واحد ، و 60 دولارًا سنويًا لثلاثة أجهزة

يحمي Malwarebytes جهاز الكمبيوتر الخاص بك من فيروس أو برامج ضارة والخبيثة  ويحصل البرنامج على نتائج جيدة في الاختبارات المستقلة الحديثة للحماية من إصابات البرامج الضارة ةالخبيتة ولكن ليس هذا ما تشتهر به Malwarebytes إذا وجدت نفسك في ورطة وإصابتك ببرنامج ضار فإن أداة التطهير بالنسبة للكثيرين هي Malwarebytes بحيث يقوم البرنامج بفحص الكمبيوتر والتطهير الجهاز والإشتراك في هذا البرنامج مقابل 40 دولارًا سنويًا للجاهز الواحد وللإشتراك في بعشر أجهزة أي مجموعة من Windows و MacOS و Android سيكون المبلغ 130 دولارًا سنويا . للحصول على الإصدار المجاني من برنامج مكافحة الفيروسات قم بتنزيل هذا الإصدار التجريبي بدون رسوم مع ميزات أقل تقوم باكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها عند إجراء فحص لنظام.


كانت هذه قائمة أفضل ثلات برامج مكافحة الفيروسات والتي يوصي بها مختبرات AV-Test و AV-Comparatives حاليا.

نجيب عن جميع الأسئلة المطروحة في تعليقات

اضغط هنا للتعليق