شرح الميزة جديدة من الفيسبوك لمشاهدة ورفع الفيديوهات بي 360 درجة



شرح الميزة جديدة من الفيسبوك لمشاهدة ورفع الفيديوهات بي 360 درجة
ما هو الفيديو بزاوية 360 درجة؟
الفيديو بزاوية 360 درجة هو مقطع فيديو يتم إنشاؤه بنظام كاميرا دائري ويسجل تلقائيًا المشهد بزاوية 360 درجة. يمكنك للمشاهدين تحريك وتدوير منظور فيديو بزاوية 360 درجة لمشاهدته من زوايا مختلفة.
على فيسبوك، تتميز مقاطع الفيديو هذه بتسمية "فيديو بزاوية 360 درجة" أسفل الجانب الأيمن وتظهر على كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة iOS وAndroid.
عند مشاهدة فيديو بزاوية 360 درجة على كمبيوتر سطح المكتب، يتم تغيير زاوية العرض عن طريق السحب بالماوس. أما على الأجهزة المحمولة بنظامي Android وiOS، يتم تغيير زاوية العرض بسحب إصبع عبر شاشة الجهاز أو تغيير اتجاه الجهاز للتنقل.
لعرض فيديو بزاوية 360 درجة على جهازك المحمول، تأكد من استخدام أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك. بالنسبة لأجهزة Android، تأكد من استخدام Android 4.3 والإصدارات الأحدث. بالنسبة لأجهزة iOS، تأكد من استخدام iPhone 4S أو الأجهزة الأحدث.
لمشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة على كمبيوتر سطح المكتب لديك، تأكد من استخدام أحدث إصدار من متصفح الويب (مثال: Chrome وFirefox). لا يتم عرض مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة على فيسبوك على متصفح Safari أو Internet Explorer.
ضع في الاعتبار أن مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة أكبر من ملفات الفيديو العادية وقد يستغرق تنزيلها وقتًا أطول.

كيف يمكنني تحميل فيديو بزاوية 360 درجة؟
إذا تم تسجيل الفيديو بنظام كاميرا 360 درجة أو نظام دائري يقوم بإضافة بيانات وصفية بزاوية 360 درجة إلى ملف الفيديو، فإنه يمكنك تحميل فيديو بزاوية 360 درجة بنفس الطريقة المستخدمة لتحميل أي مقطع فيديو آخر:
  • إلى يومياتك الشخصية
  • إلى صفحة تديرها
إذا تم تسجيل الفيديو بنظام كاميرا لا يضيف بيانات وصفية بزاوية 360 درجة إلى ملف الفيديو:
  • لتحميل الفيديو إلى يومياتك، قم أولاً بإضافة البيانات الوصفية بزاوية 360 درجة إلى ملف الفيديو ثم اتبع الخطوات نفسها المستخدمة لإضافة أي مقطع فيديو آخر إلى يومياتك.
  • لتحميل الفيديو إلى صفحة، ابدأ باتباع الخطوات نفسها المستخدمة لإضافة أي مقطع فيديو آخر إلى صفحة. قبل الضغط على نشر، اضغط على خيارات متقدمة تم اضغط على تم تسجيل هذا الفيديو بتنسيق 360 درجة.
لمعرفة ما إذا كان نظام الكاميرا لديك يضيف تلقائيًا بيانات وصفية بزاوية 360 درجة، راجع دليل الكاميرا أو موقع ويب الشركة المُصنعة للكاميرا.
ولا تنس أن مقاطع الفيديو 360 محددة بمدة 10 دقائق بحد أقصى وحجم 1.75 جيجابايت بحد أقصى.

أما لحماية حسابك لكم من الإختراق ههذا الموضوع سيفيدكم حماية الفيسبوك من الإختراق Facebook Sécurité



   

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.